الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 حسبنا الله ونعم الوكيل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو اسماعيل القرقارى



عدد المساهمات : 20
تاريخ التسجيل : 23/01/2011

مُساهمةموضوع: حسبنا الله ونعم الوكيل    الإثنين يناير 24, 2011 8:09 am

لجنة إسرائيلية تبريء الحكومة والبحرية بشأن الهجوم على أسطول الحرية.. حملت الركاب مسئولية أحداث العنف

بتاريخ : الاثنين ‏24 ‏يناير, ‏2011 12:19:00 ص


لجنة إسرائيلية تبريء الحكومة والبحرية بشأن الهجوم على أسطول الحرية.. حملت الركاب مسئولية أحداث العنف

Share |
اسماعيلية اونلاين - برأت لجنة تحقيق إسرائيلية الاحد الحكومة والجيش من ارتكاب أي خطأ في الهجوم على قافلة مساعدات تقدمتها سفينة أسطول الحرية التركية في محاولة لاختراق حصار غزة، وحملت الركاب مسئولية أحداث العنف، وسيمثل تقرير لجنة "تركل" جوهر الدفوع الاسرائيلية أمام لجنة تحقيق تابعة للامم المتحدة في الغارة التي شنت في 31 مايو/ أيار.
وأيد التقرير الحصار البحري للقطاع، لكنه حث إسرائيل على أن تدرس من جديد سبل تركيز العقوبات على حركة حماس التي تسيطر على غزة وتفادي الاضرار بالمدنيين.
وقالت اللجنة في تقريرها تحولت السفينة مرمرة الى هدف عسكري من خلال مقاومتها الواضحة لسيطرة القوات عليها.
وقتل تسعة أتراك مؤيدين للفلسطينيين في الاشتباكات التي نشبت، واتهمت اللجنة جمعية خيرية تركية تملك مرمرة بمقاومة مدبرة وعنيفة للغاية مرتبطة بصورة مباشرة بالصراع الدولي المسلح الدائر بين اسرائيل وحماس.
وفي سبتمبر / أيلول قال ثلاثة خبراء دوليين عينهم مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة للتحقيق في الهجوم ان الهجوم كان غير مشروع وأسفر عن انتهاكات لحقوق الانسان والقانون الانساني الدولي. وقالت اسرائيل ان التكليف الذي عمل المحققون بموجبه يتسم بالانحياز.
وذكرت لجنة تركل ان حصار غزة مبرر في ضوء احتمال تهريب اسلحة لحماس وجهود اسرائيل للحفاظ على الامدادات الانسانية للمواطن الفلسطيني العادي هناك.
وجاء في التقرير الذي يقع في 245 صفحة "حتي وان اعتبر أن الحصار البحري ... لا يفي بمتطلبات القانون الدولي فلا يحق لجماعات او افراد تنفيذ القانون بأنفسهم وخرق الحصار" في اشارة الى الجمعية الخيرية التركية ونشطاء اخرين مؤيدين للفلسطينيين.
وذكر التقرير ان افراد مشاة البحرية الذين اقتحموا السفينة مرمرة لم يستخدموا الذخيرة الحية الا حين هدد الركاب حياتهم وهو نفس ما توصل اليه تحقيق عسكري اسرائيلي في يوليو/ تموز.
وأضاف أنه في 127 حالة رد مشاة البحرية بصورة متناسبة على الركاب الذين هاجموهم. وفي الحالات الست المتبقية- التي استخدمت في ثلاث منها أسلحة نارية- لم تتسن معرفة ما حدث.
وقالت اللجنة ان نحو مئة من أصل 600 راكب اشتبكوا مع الجنود وبالتالي لا ينبغي اعتبارهم مدنيين وانما //مشاركين في القتال بصورة مباشرة// ويمكن لمشاة البحرية اعتبارهم مقاتلين.
وأظهرت اللقطات المصورة بعض الركاب يضربون ويطعنون جنودا وقالت اسرائيل ان الجنود تعرضوا ايضا لاطلاق النار وهي رواية ينفيها النشطاء. وردا على سؤال بشأن ما اذا كان الاتراك التسعة الذين قتلوا وأحدهم يحمل الجنسية الامريكية //شاركوا بصورة مباشرة في القتال// قال مسؤوول اللجنة ان ذلك لم تتسن معرفته في غياب معلومات الطب الشرعي بشأن كيفية
تعرضهم للاصابة.
وشكل الامين العام للامم المتحدة بان جي مون لجنة تحقيق خاصة به بشأن الحادث ما زالت تعمل في التحقيق.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
حسبنا الله ونعم الوكيل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: •.♥.•°¨'*·~-.¸¸,.-~ طريقك الى الجنة ~-.¸¸,.-~*'°•.♥.•° :: !{ حبيبتى فلسطين ..-
انتقل الى: